مدونة

تفقد التحديثات

موسم الرياض

تركي آل الشيخ يعلن تفاصيل «موسم الرياض» بهويته الجديدة

موسم الرياض أعلن معالي المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، عن أبرز تفاصيل ومجالات موسم الرياض في نسخته الرابعة، والذي سيكون له هوية مبتكرة وجديدة كلياً في ظل شعار Big Time،

حيث تؤسس الهوية الجديدة لرؤية مستدامة لإيصال الموسم إلى الأسواق العالمية.

وأكد آل الشيخ أن حفل افتتاح الموسم هذا العام؛ وسيقامها أفضل منظمي الاحتفالات حول العالم وبمشاركة أشهر النجوم. كما سيصاحبها نزال الحزام في موسم الرياض، وهو الحدث الأول والأكبر من نوعه، وأحد أكبر نزالات الملاكمة في الوزن الثقيل.

ويهدف “موسم الرياض” في نسخته الرابعة هذا العام إلى خلق أكثر من 200 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

تمكين ما يقارب 2000 شركة محلية وعالمية من إقامة التجارب الترفيهية الأكثر تميزاً حول العالم على مساحة تتجاوز 7 ملايين متر مربع. وسيحتوي موسم الرياض في نسخته الرابعة على موقع إلكتروني محدث بميزات جديدة ومنصة تذاكر معتمدة بمواصفات فريدة.

وأوضح آل الشيخ أن من أبرز المناطق التي سيتم افتتاحها خلال موسم الرياض في نسخته الرابعة هذا العام هي منطقة “قاعة البوليفارد” التي تم بناؤها خلال 60 يوماً على مساحة تزيد عن 200 ألف مربع متر، ويتسع لأكثر من 40 ألف زائر في وقت واحد.

مبنى استثنائي متعدد الاستخدامات مجهز بأحدث التقنيات العالمية التي تخدم الفعاليات بمعايير فنية وتقنية عالية. لاستضافة حفل الافتتاح والنزال المرتقب، بالإضافة إلى باقي الأحداث الكبرى التي سيستضيفها الموسم.

وستعود منطقة البوليفارد بشعار جديد (بوليفارد سيتي) مختلف تماماً عن المواسم السابقة، حيث ستستضيف تجارب عالمية، 60 منها تجارب جديدة.

أبرزها احتفال شركة ديزني العملاقة بمئويتها، بالإضافة إلى تجربة «House of Hype»، وهي أكبر تجربة تربط بين العالم الحقيقي والواقع الافتراضي، من خلال أكثر من 30 تجربة تفاعلية مختلفة.

ومن المقرر أن يستقبل بوليفارد سيتي زواره من عشاق كرة القدم في متحف الأساطير، وهو أول وأكبر متحف لأساطير كرة القدم، حيث يحتوي على أكثر من 30 ألف قطعة نادرة، ويعتبر أول فرع في العالم بعد فرع مدريد.

كما ستضم المنطقة أول ناد رياضي متخصص في الملاكمة بالشراكة مع البطل العالمي مايك تايسون لاكتشاف وتدريب المواهب حول العالم، بالإضافة إلى عدد من أكبر الحفلات الخليجية والعربية والعالمية، وأكثر من 33 مسرحية متنوعة، 21 تجارب جديدة تناسب جميع الأذواق والأعمار،

وجائزة أسبوعية للموسم تتكون من:

سيتم السحب على سيارة مقدمة من الرعاة في مناطق الموسم، بالإضافة إلى حفل جوائز الفرح، أكبر حفل توزيع جوائز ترفيهية في المنطقة في نسخته الرابعة .

وأوضح آل الشيخ أنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية من تطوير (عالم البوليفارد) بنسبة 40%، والذي يعتبر أكبر مشروع لموسم الرياض الذي يستهدف محبي الثقافات العالمية.

أوضح أن المنطقة ستضم هذا العام متاجر تحاكي حضارات وتجارب مختلفة، كما ستشهد ظهور 4 مناطق. جديد على مساحة مليون متر مربع، ويضم أكبر منطقة تسوق شعبية تضم 1180 متجراً و120 مطعماً ومقهى، وعروض فنية متنوعة وألعاب ترفيهية متنوعة.

وسيشهد موسم الرياض هذا العام إطلاق (ووندر جاردن) وهي أكبر مدينة ملاهي متنقلة على مساحة نصف مليون متر مربع. وستكون نسخة جديدة ومحدثة من (وينتر وندر لاند)،

وستتكون من 4 حدائق وأكثر من 85 لعبة وتجربة في موقع جديد شمال مدينة الرياض لتسهيل… وصول الزوار إليها.

وحوّل موسم الرياض في نسخته الجديدة منطقة “المربع”

من مؤقتة إلى دائمة. وستضم مجموعة جديدة من أفخم المقاهي والمطاعم العالمية، كما سيبدأ العمل في مشروع فندق ومقهى بوكيت الشهير في المنطقة المجاورة، والذي سيكون تصميمه مستوحى من الطراز المعماري للساحة.

وفي منطقة فيا الرياض، سيكون فندق سانت ريجيس جاهزًا لاستقبال زوار موسم الرياض، بالإضافة إلى مجموعة جديدة من المطاعم والمقاهي العالمية من مختلف القارات.

وسيشهد موسم الرياض هذا العام استضافة أكثر من 100 من أشهر شاحنات الطعام حول العالم مجتمعة في منطقة واحدة، ومعرض السيارات الفاخرة والمميزة الذي سيكون على مساحة 150 ألف متر مربع ويضم 1000 سيارة نادرة، ( معرض أنا عربي)

ومعرض ألعاب RTF. معرض وحفل توزيع جوائز المؤثرين وصانعي المحتوى (كونكون) ومعرض وبطولة الكلاب وتجربة البحث عن الكنز التي تجمع بين الواقع في مناطق الموسم والواقع الافتراضي بجائزة تتجاوز 6 ملايين ريال هي الأكبر من نوعها في العالم .

وفي مجال الترفيه الرياضي، ستقام بطولة كأس موسم الرياض بمشاركة الهلال والنصر ونادي عالمي آخر بنظام دوري النقاط للفرق الثلاثة، بالإضافة إلى مباريات دولية أخرى.

كما سيستضيف الموسم أكبر مهرجانات المصارعة في العالم، “جوهرة التاج” بمشاركة البطل العالمي جون سينا، وبطولة البادل العالمية الكبرى بمشاركة أبطال العالم.

وكأس موسم الرياض للتنس، بمشاركة أفضل التصنيفات العالمية للرجال والسيدات، وعدد من الفعاليات الرياضية الترفيهية المختلفة.

وسيتضمن هذا الموسم ثلاث مناطق جديدة ومجانية بالكامل تناسب مختلف شرائح المجتمع، حيث تم تقديم عدد من الفعاليات؛ مثل (سوق العوالين)

الذي سيحتوي على أكبر مزاد أسبوعي، وأكبر مساحة من الأسواق التراثية في العاصمة الرياض، ومنطقة (حديقة حيوان الرياض) التي تمت زيادة طاقتها الاستيعابية بنسبة 25%، بالإضافة إلى ( (حديقة السويدي) التي ستحتضن مناطق وتجارب جديدة بثقافات وعروض متنوعة. شاعر غنائي متجول.

موقع موسم الرياض الرابع: هنا

اقرأ أيضا : هنا