مدونة

تفقد التحديثات

معهد الإدارة العامة

معهد الإدارة العامة يختتم النسخة الأولى من برنامج الخبرة

معهد الإدارة العامة يختتم النسخة الأولى من برنامج الخبرة

أكد معالي السيد جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل عضو مجلس إدارة معهد الإدارة العامة أهمية توحيد الجهود بين القطاعين العام والخاص فيما يتعلق دعم الخطط والمبادرات الوطنية الداعمة للشباب والتي تهدف إلى تطويرهم مهنياً ورفع قدرتهم التنافسية في السوق.

العمل، مما يمكنهم من إدارة عجلة التنمية الشاملة في مملكة البحرين، موضحاً أن برنامج «تجارب» الذي يستهدف الشباب البحريني الباحث عن العمل والخبرة يأتي تجسيداً لمبدأ التنافسية كونه أحد المبادئ التي يقوم عليها ويرتكز برنامج الحكومة 2023-2026، والذي يأتي أيضاً بالتوازي مع مبادئ رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي للنسخة الأولى من برنامج الخبرة الذي نظمه معهد الإدارة العامة بالتعاون مع عدد من شركائه الاستراتيجيين في القطاعين العام والخاص ممثلين بوزارة العمل وجافكون و أمل الموهوب.

من جانبها أوضحت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة مدير عام معهد الإدارة العامة أن برنامج “تجارب” يعد أحد المبادرات التي تواكب التطلعات التنموية الوطنية الهادفة إلى تنمية وتمكين البحرينيين الشباب،

مما يجعله الخيار الأول في سوق العمل، مضيفاً أن المعهد استطاع من خلال البرنامج أن يزود أعضائه من الكوادر الوطنية الشابة بأفضل الخبرات العلمية والتطبيقية، والشهادات المهنية، كما تمكنوا من تقديم 13 مشروعاً خلال فترة تدريبهم على رأس العمل في مؤسسات القطاع الخاص، بناءً على المواد العلمية التي اكتسبها المشاركون من ورش العمل والدورات التدريبية خلال البرنامج.

وأشارت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى آل خليفة إلى أن المعهد يعمل بالتعاون مع شركائه الاستراتيجيين على طرح دفعات مستقبلية من البرنامج، سعياً إلى استفادة أكبر عدد ممكن من الشباب البحريني الباحثين عن العمل والخبرة من خلال دخولهم إلى سوق العمل. البرنامج.

اخرا هنا