مدونة

تفقد التحديثات

مدن

“مدن” توفر السعودية فرصاً للاستثمار السياحي في المملكة

مدن بالإضافة إلى الحلول التمويلية للمستثمرين ورواد الأعمال

أعلنت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” عن إطلاق فرص استثمارية سياحية للمستثمرين ورواد الأعمال بما يعزز الوجهات السياحية في المملكة.

معرض سيتي سكيب

وقعت الهيئة اتفاقية مع صندوق التنمية السياحية على هامش فعاليات معرض “سيتي سكيب الدولي” الذي سيقام في مدينة الرياض خلال الفترة “10-13” سبتمبر 2023 تحت عنوان “بناء مساكن الوطن” المستقبل”

بمشاركة قادة القطاع العقاري في المملكة ودول العالم.

تشرف “مدن” على 36 مدينة صناعية تتميز بموقعها الجغرافي حول المملكة، خاصة في منطقة الرياض، والمنطقة الشرقية، ومنطقة العاصمة المقدسة،

ويقع عدد منها بالقرب من سواحل البحر الأحمر في جدة والدمام وينبع وجازان،

وتمتلك مقومات سياحية وطبيعية واعدة تعزز مكانتها الاستثمارية وتحقق التنمية. الوطنية المتوازنة من خلال تحفيز الاستثمار في الأنشطة السياحية، بحسب واس.

مساحات مدن

وتشمل «مدن» مساحات من الأراضي المطورة تتجاوز 202 مليون متر مربع، منها نحو 135.6 مليون متر مربع مخصصة للاستثمار، إضافة إلى 3.26 مليون متر مربع مساحات لوجستية، إضافة إلى الاستثمارات السكنية والتجارية.

كما يقدم حزمة من الحوافز والتسهيلات الإجرائية الجذابة، فضلا عن منظومة من الخدمات والمنتجات التي تم تعزيزها.

الحركة الاستثمارية التراكمية في المدن الصناعية تجاوزت حاجز 400 مليار ريال بالشراكة مع القطاع الخاص.

وتعتبر “مدن”

وجهة استثمارية مثالية ومفضلة للمستثمرين، حيث عملت منذ تأسيسها عام 2001م على تطوير أدواتها وآليات عملها وتعزيز شراكاتها مع القطاعين العام والخاص من خلال حزمة منتجات تشمل الأراضي الصناعية والجاهزة المصانع،

فضلاً عن الأراضي الصناعية الصغيرة وحاضنات ومسرعات الأعمال، كما أطلقت منتجاً. الوحدات الداعمة ووحدات التخزين الذاتي.

تمكين رواد الأعمال والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ وتقدم حزمة من الحلول التمويلية المتوافقة مع متطلبات إنشاء وازدهار مشاريعها وهي “الأرض والقرض، المصنع والقرض، الأرض والقرض اللوجستي، ومنتج “أوساس”.

يأتي ذلك بالتعاون مع صندوق التنمية الصناعية والبنك الاجتماعي للتنمية وفق خطته الاستراتيجية لمواكبة كل شيء… ينشأ من المتغيرات العالمية.

تشارك “مدن” في معرض “سيتي سكيب الدولي” بجناح تفاعلي تعرض من خلاله البرامج والخدمات والحلول التمويلية المخصصة لتمكين الشركاء الصناعيين والمستثمرين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال ورواد الأعمال.