مدونة

تفقد التحديثات

طقس تبوك

طقس تبوك

تنبيهات الأرصاد: أمطار خفيفة على تبوك والجوف.. وأتربة مثيرة على الحدود الشمالية

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية عدة تحذيرات بشأن حالة الطقس اليوم الاثنين، مشيراً إلى أن منطقتي تبوك والجوف ستشهد أمطار خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدني مدى الرؤية الأفقية والصواعق الرعدية،

فيما ستشهد الحدود الشمالية ارتفاعاً في درجات الحرارة. غبار مصحوب برياح نشطة وتدني في الرؤية الأفقية.

طقس الحدود الشمالية

وأشار المركز الوطني للأرصاد الجوية إلى أن الأحوال الجوية على الحدود الشمالية التي تشمل رفحاء، ستشهد غباراً مرتفعاً مصحوباً برياح نشطة وتدني مدى الرؤية الأفقية (3 – 5) كم.

طقس الجوف

وأشار المركز الوطني للأرصاد الجوية إلى أن حالة الطقس في منطقة الجوف والتي تشمل القريات وطبرجل ستشهد أمطاراً خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدني مدى الرؤية الأفقية والصواعق.

طقس تبوك

كشف المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس في منطقة تبوك، والتي تتضمن أمطاراً خفيفة مصحوبة برياح نشطة وتدني مدى الرؤية الأفقية والصواعق رعدية .

طقس اليوم

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى هطول أمطار غزيرة، يصاحبها زخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار،

مما يحد من الرؤية الأفقية، في المنطقة. أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة، وصولاً إلى المدينة المنورة.

حركة الرياح السطحية

وعن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، أوضح مركز الأرصاد الجوية أنها غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20 – 40 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10 – 25 كم/ساعة.

في الجزء الأوسط والجنوبي لتصل إلى 50 كم/ساعة. مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

ويتراوح ارتفاع الموج في البحر الأحمر من متر إلى مترين في الجزء الشمالي، ومن نصف متر إلى متر في الأجزاء الوسطى والجنوبية، ويصل أعلى من مترين ونصف مع تشكل السحب الرعدية الممطرة في الجنوب.

وحالة البحر متوسط الموج في الأجزاء الشمالية وخفيف الموج في الأجزاء الوسطى والجنوبية. ويصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية والأمطار على الجزء الجنوبي.