مدونة

تفقد التحديثات

الدعم السكني

الدعم السكني 5 فئات تفتقد : نظرة توضيحية من صندوق التنمية العقارية

وتتنوع أشكال الدعم السكني الذي تقدمه وزارة الإسكان، بالإضافة إلى صندوق التنمية العقارية في المملكة العربية السعودية، حيث يأخذ أشكالاً عديدة، منها تقديم القروض مع العديد من التسهيلات في السداد والسداد، توفير الوحدات السكنية وتوفير قطع الأراضي، والعديد من أشكال الدعم الأخرى التي تتماشى مع رؤية المملكة 2030 وبالتزامن مع المواعيد النهائية. صرف الدعم لمستحقيه. صندوق التنمية العقارية يعلن عن 5 فئات غير مؤهلة للحصول على الدعم السكني ما هي تلك الفئات؟ دعونا نتعرف عليها.

5 فئات محرومة من الدعم السكني

الدعم السكني
الدعم السكني


تعتبر الوحدات السكنية من أهم الاحتياجات الأساسية للإنسان، حيث يلجأ الجميع للبحث عن المأوى الآمن والسكن الجيد لأسرته. ومن هذا المنطلق فإنهم يتقدمون بطلب دعم سكني الذي تقدمه الحكومة، ولكن هناك بعض الفئات التي لا تستحق الدعم ، ومنها ما يلي:

  • الأشخاص أقل من 25 عامًا.
  • الأشخاص الذين يملكون منزلاً أو وحدة سكنية.
  • المقيمون خارج المملكة العربية السعودية.
  • المستفيدين من الدعم السكني في السنوات السابقة.
  • في حال عدم استيفاء أي من شروط الدعم المحددة من قبل صندوق التنمية العقارية.

تحديث دعم الإسكان

تدرك وزارة الإسكان السعودية وكذلك صندوق التنمية العقارية أهمية تقديم الدعم لمن لا يملكون وحدات سكنية خاصة بهم. ولذلك ظهر برنامج الدعم المحدث وهو أحد الحلول والخدمات التي تسهل على المواطنين تملك مسكن من خلال الحصول على الدعم المالي والشهري من خلال صندوق التنمية العقارية.

من خلال المنتجات التي يقدمها أيضًا، ولكن في بعض الحالات يتم استبعاد عدد من الفئات من دعم سكني محدث، مثل الأفراد ذوي الدخل المرتفع. في كثير من الحالات تكون البرامج الحكومية لدعم السكن موجهة نحو الأسر ذات الدخل المنخفض أو المعدوم، وهذا يعني أن الأسر ذات الدخل المرتفع ليست مؤهلة للحصول على هذا الدعم، حيث ترى الحكومة أنه يمكنهم بسهولة امتلاك منزل دون الحاجة إلى المساعدة أو الدعم الحكومي، وبالتالي إدراجهم في قائمة غير المستحقين.

تواصل مع صندوق التنمية العقارية
يعمل صندوق التنمية العقارية جاهدا على تقديم برامج تمويلية بطرق متنوعة لتغطية احتياجات المواطن السعودي، لذا حرص على أن تكون برامج الدعم متناسبة مع كافة شرائح المجتمع دون استثناء، وذلك بهدف تحقيق التكامل بينها وبين وزارة الإسكان السعودية، ويمكن للمستفيد التواصل مع صندوق التنمية العقارية في المملكة. السعودية عبر الطرق التالية:

رقم الهاتف: 199088
البريد الإلكتروني: [email protected]
رقم الفاكس: 00966114790148
الصفحة الرسمية للصندوق على تويتر هنا.
الصفحة الرسمية للصندوق على الفيسبوك هنا.

الاستعلام عن استحقاق دعم السكن

بعد أن أعلنت وزارة الإسكان أسماء المقبولين لدعم السكن، يتساءل الكثيرون عن كيفية الاستعلام عن استحقاق الدعم وفي السطور التالية سنشرح الطريقة:

1- قم بالدخول إلى بوابة الإسكان من هنا.
2- يتطلب الاستعلام إدخال رقم الهوية الوطنية.
3- أدخل تاريخ الميلاد.
4- انقر فوق التحقق.
5- سجل البريد الإلكتروني.
6- أدخل كلمة المرور.
7- تسجيل رقم الجوال.
8- أدخل رمز التفعيل.
9- انقر فوق تسجيل.
10- انقر على المدفوعات.
11- استعلام.
سيظهر هل أنت مستحق أم من الفئات الخمس المحرومة من الدعم السكني.

كيف يمكنك التقدم بطلب للحصول على الدعم السكني؟


الدعم من البرامج الحكومية الموجهة للأسر ذات الدخل المحدود في المملكة العربية السعودية، حيث يمكنهم التقدم بالخطوات التالية أدناه للحصول على الدعم السكني بسهولة:

قم بالدخول إلى البوابة السكنية الإلكترونية من هنا.
سجيل الدخول وإدخال كافة البيانات المطلوبة.
اختيار المنتج الذي تريد الحصول عليه من منتجات دعم السكن المتوفرة.
املأ البيانات.
انقر فوق إرسال.

او للمساعدا تواصل معنا من هنا