مدونة

تفقد التحديثات

اسمنت تبوك

اسمنت تبوك

تأثير تعديل أسعار الوقود على شركة اسمنت تبوك

أعلنت شركة اسمنت تبوك في بيان رسمي أمس استلامها إشعارًا من شركة أرامكو السعودية بتعديل أسعار منتجات الوقود المستخدمة في عمليات إنتاج الأسمنت، وذلك اعتبارًا من الأول من يناير 2024م. يأتي هذا الإعلان في ظل التغييرات المتلاحقة في أسعار الطاقة التي تشهدها الأسواق العالمية.

اسمنت تبوك

تسعى الشركة إلى توضيح تأثير هذا التعديل على مساهميها، حيث يتوقع أن يتسبب التعديل في ارتفاع تكلفة إنتاجها. يتم حالياً العمل على حساب الأثر المالي المتوقع، وسيتم الإعلان عن النتائج فور اكتمال هذا الحساب. تأتي هذه الخطوة في إطار الالتزام بتحقيق الشفافية وتقديم المعلومات الدقيقة للمستثمرين والمساهمين.

وفي محاولة للتخفيف من الأثر المالي المتوقع على أرباح الشركة، تعمل أسمنت تبوك خلال الفترة القادمة على دراسة سبل تقليل هذا التأثير. يأتي هذا التحرك في إطار الاستجابة الفعّالة للتحديات الاقتصادية والتغيرات السريعة في أسعار الطاقة، ويعكس التفاني في تحقيق استدامة الأعمال.

الاثر المالى للاسعار

من المتوقع أن يظهر الأثر المالي لتعديل أسعار الوقود في النتائج المالية للربع الأول من عام 2024م. يجدر بالإشارة إلى أن هذه التحولات الاقتصادية تعكس تحديات السوق والحاجة المستمرة لاستكشاف سبل التحسين المستدام لتحقيق الربحية في ظل الظروف الاقتصادية المتقلبة.

نيوم: التطور المستمر وتحوُّل الطاقة الأخضراء