مدونة

تفقد التحديثات

أفضل أنواع السيراميك السعودي وأفضل المصانع

أفضل أنواع السيراميك السعودي وأفضل مصانع السيراميك في السعودية. يعتبر السيراميك أحد أنواع الديكور والتكسية التي يكثر استخدامها في المملكة العربية السعودية، حيث يستخدم في المنازل والشقق، وفي المكاتب والمحلات التجارية، وكذلك في المعامل والمستودعات والمنشآت الصناعية، حيث يتم يستخدم للحوائط والأرضيات والأسقف والحمامات والمطابخ وغيرها، وتكثر الأسئلة حول أفضل أنواع السيراميك السعودي وفي هذا المقال سنتعرف على أنواع السيراميك السعودي والأجنبي في السعودية ونقارن بينها من حيث الجودة والتكلفة.

 

أنواع السيراميك في المملكة العربية السعودية

يوجد في المملكة العربية السعودية العديد من أنواع البلاط المختلفة والتي تختلف في جودة المواد المصنعة لها، والمواصفات الفنية، وجمال التصاميم، والأسعار. هناك العديد من الدول التي تنتج السيراميك والتي تقوم بتصدير وبيع منتجاتها في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى السيراميك الذي يتم إنتاجه وتصنيعه محلياً. وإليكم قائمة ببعض أنواع السيراميك الموجودة في المملكة العربية السعودية:

  • الخزف السعودي المحلي.
  • سيراميك اسباني.
  • سيراميك ايطالي.
  • الخزف المصري.
  • السيراميك الهندي.

 

أفضل أنواع السيراميك السعودي

تعتبر المملكة العربية السعودية من الدول المنفتحة اقتصادياً مما يجعل أسواقها مركز جذب للشركات العالمية، حيث يوجد في المملكة العديد من شركات السيراميك العالمية التي تستهدف السوق السعودي وتصمم منتجاتها بما يتناسب مع السوق العربي والسعودي. الذوق، ونظراً لكثرة السيراميك عالي الجودة في المملكة، فإنه من الصعب تحديد أفضل أنواع السيراميك السعودي بشكل دقيق وقاطع، لكن استطلاعات وآراء الناس في المملكة تشير إلى ما يلي:

السيراميك الإسباني هو السيراميك عالي الجودة، لكن سعره باهظ الثمن.
السيراميك الإيطالي فخم للغاية وذو جودة عالية وأرخص من السيراميك الإسباني.
السيراميك السعودي يأتي بمواصفات جيدة وأسعار متوسطة.
السيراميك الصيني والهندي يأتي بجودة مقبولة وأسعار منخفضة.

 

افضل مصانع السيراميك في السعودية

على الرغم من الازدهار الاقتصادي والنمو التجاري الكبير الذي تشهده المملكة العربية السعودية من عائدات النفط، إلا أنها لم تقبل أن تكون من الدول المستهلكة، بل حرصت على توفير كافة الصناعات الخفيفة والثقيلة على أراضيها وتحولت من دولة مستهلكة إلى دولة منتجة قادرة على إنتاج العديد من أنواع المواد والمنتجات ذات المواصفات العالمية التي تنافس أشهر العلامات التجارية، ومن أبرز الصناعات التي تأسست في المملكة العربية السعودية هي صناعة السيراميك، لذلك نحن وسوف ندرج لك أفضل مصانع السيراميك في المملكة العربية السعودية:

مصنع ينبع للسيراميك
وهي إحدى الشركات الرائدة في صناعة وإنتاج السيراميك للأرضيات والجدران في المملكة العربية السعودية. يقع في مدينة ينبع الصناعية. وهي من الشركات الرائدة المعتمدة لدى الجهات الحكومية والخاصة في المملكة. وتباع منتجاتها في السوق السعودي المحلي ويصدر جزء منها إلى السوق العالمية.

شركة الخزف السعودي
تأسست هذه الشركة عام 1977 وهي من أقدم الشركات الرائدة في صناعة وإنتاج السيراميك والأدوات الصحية ومستلزمات المطابخ والحمامات. كما تميزت بإنتاج المنتجات الورقية بأفضل الخامات مما جعلها تنال ثقة العملاء في المملكة العربية السعودية.

شركة رأس الخيمة
تتخصص هذه الشركة في صناعة البورسلين والسيراميك وجميع أنواع الأدوات الصحية من أجود المواد العالمية. وهي إحدى الشركات الكبيرة والبارزة في المملكة العربية السعودية التي تحرص على تقديم أكبر تشكيلة متنوعة من المنتجات التي تناسب جميع الأذواق وتلبي جميع الاحتياجات.

شركة سناء المجد
إحدى أشهر الشركات المتخصصة في صناعة وإنتاج السيراميك في المملكة العربية السعودية والخليج العربي. تحرص هذه الشركة على إنتاج السيراميك بمختلف أنواعه والرخام والأدوات الصحية والبورسلين بجودة عالية ومواصفات ممتازة. كما يقدم أفضل الماركات العالمية للسيراميك مثل سيراميك ألفا وبريما.

شركة يارا للسيراميك
تتخصص هذه الشركة في صناعة البورسلين والسيراميك باستخدام أجود وأجود المواد الخام العالمية، بالإضافة إلى حرصها على تلبية طلبات جميع عملائها وأذواقهم المختلفة.

وفى مجال الانشاء والاشراف ايضن شركه شموع تبوك للتطوير العقاري

متوسط سعر السيراميك في السعودية

يعد استخدام السيراميك في المملكة العربية السعودية أمراً شائعاً جداً، فلا يخلو منزل أو مكتب تجاري أو أي مبنى في المملكة من أنواع مختلفة من السيراميك. يتم استخدامه في الأرضيات والجدران والأسقف والمطابخ والحمامات وكذلك في المكاتب والمصانع والمستودعات. وفيما يلي ندرج لمحة عن أسعار كل نوع من هذه الأنواع في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية:

سيراميك الحوائط يتراوح سعره من 70 ريال سعودي إلى 150 ريال سعودي.
سيراميك الحمامات يتراوح سعره من 80 ريال سعودي إلى 160 ريال سعودي.
سيراميك المطبخ يتراوح سعره من 65 ريال سعودي إلى 175 ريال سعودي.
سيراميك الحمامات اسباني يتراوح سعره من 55 ريال سعودي إلى 200 ريال سعودي.
أسعار السيراميك الرخيصة في السعودية
وبعد أن تعرفنا على أفضل أنواع السيراميك في السعودية من حيث الجودة والسعر والمواصفات، وسردنا لكم أشهر شركات السيراميك في المملكة، سنطلعكم في هذه الفقرة على أسعار السيراميك في المملكة. المملكة العربية السعودية، حيث تختلف أسعار السيراميك في المملكة العربية السعودية حسب الفرز، وتبدأ الأسعار في مدينة الرياض من 15 وتصل إلى 50 ريال سعودي للأنواع الرخيصة، وتختلف حسب الفرز، كما يلي :

سعر الفرز الأول يبدأ من 24 ريال للمتر.
الفرز الثاني قد يصل سعر المتر إلى 18 ريال سعودي كحد أدنى.
أما الفرز الثالث فسعر المتر 15 ريال كحد أدنى.
أما سيراميك الأرضيات العادي فرز أول فيبدأ سعره من 17 ريال سعودي للمتر فقط.
بينما يرتفع سعر الباركيه الواحد فرز أول إلى 50 ريالاً على الأقل.
أسعار السيراميك الأجنبي في السعودية
هناك العديد من شركات السيراميك الأجنبية التي تنتج أجود أنواع السيراميك ولها فروع في المملكة العربية السعودية، حيث تقوم هذه الشركات ببيع السيراميك الفاخر وعالي الجودة وبأسعار باهظة نسبياً. وفيما يلي نعرض لكم أسعار بعض أنواع السيراميك الأجنبي في السعودية:

أسعار السيراميك الأسباني: يتراوح سعر المتر المربع من 43 إلى 186 ريال سعودي.
أسعار السيراميك الإيطالي: يتراوح سعر بلاط السيراميك الإيطالي للأرضيات بين 60 إلى 101 ريال سعودي، بينما يبلغ عرض المتر من بلاط السيراميك الإيطالي للحوائط حوالي 400 ريال سعودي.
أسعار السيراميك الهندي: يتراوح سعر أرضيات السيراميك الهندي ما بين 18 إلى 28 ريال سعودي.
أسعار السيراميك المصري في السعودية
يمثل السيراميك المصري اختيار جيد يجمع بين الجودة المقبولة والسعر المناسب، حيث تتراوح أسعار السيراميك المصري في المملكة العربية السعودية:

سعر متر السيراميك المصري فرز أول 24 ريال سعودي.
سعر متر السيراميك المصري فرز ثاني 18 ريال سعودي.
سعر متر السيراميك المصري فرز ثالث 15 ريال سعودي.
سعر متر سيراميك الارضيات المصري العادي صنف أول 17 ريال سعودي.
سعر وظيفة متر البلاط في السعودية
لا يمكن أن يقتصر سعر تكلفة تركيب السيراميك على سعر السيراميك فقط، حيث أن عملية تركيب السيراميك تتطلب العديد من المواد الأخرى مثل الأسمنت أو مواد التثبيت الأخرى بالإضافة إلى رسوم التركيب. وفي المملكة في المنازل والمكاتب رسوم تركيب السيراميك ليست باهظة، حيث يتراوح تركيب المتر المربع من السيراميك في السعودية من 10 إلى 15 ريال سعودي، وتختلف الأسعار حسب المساحات ونوع السيراميك، أبعاد البلاطة الواحدة منه، والعديد من العوامل الأخرى.